استنفار حكومي لتامين دخول عجلات المواد الغذائية عبر المنافذ الحدودية

بغداد- العراق اليوم:

كشفت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استنفار حكومي لتسهيل دخول المواد الغذائية عبر المنافذ الحدودية.

وذكر بيان للخلية انه "تواصل خلية الإعلام الحكومي، تنسيق الجهد الحكومي لمواكبة آخر الإجراءات المتخذة بشأن رفد الأسواق المحلية بالمواد الغذائية والزراعية اللازمة، بما يلبي حاجات المواطنين من المواد الأساسية، ومعالجة الخزين الاستراتيجي لمواجهة غلاء الأسعار، بتنسيق وتعاون مشترك، بين وزارات (الزراعة، والتجارة، والداخلية، وهيئة المنافذ الحدودية، والهيئة العامة للكمارك)".

واضاف، ان "ذلك ياتي استناداً إلى ما جاء بقرارات مجلس الوزراء (70، و72، و80 لسنة 2022) التي تضمنت حزمة من المقررات التي تدعم المواطن العراقي وتلبي حاجته من المواد الأساسية".

ولفت الى ان "تواصل هيئة المنافذ الحدودية، العمل على مدار الساعة، لتأمين دخول المواد الزراعية والغذائية عبر منفذي الشلامجة في محافظة البصرة، والشيب في محافظة ميسان، بتنسيق مشترك مع الهيئة العامة للكمارك، إذ اسهم هذا التنسيق المشترك، بدخول مواد (الطماطم والخيار والباذنجان والبطاطا).

وفي ما يخص إجراءات تسهيل منح إجازات الاستيراد للتجار والمستوردين، تواصل وزارتي الزراعة والتجارة، بتسهيل عملية منح الإجازات، فضلاً عن مباشرة وزارة التجارة باستلام محصول الحنطة من المزارعين للموسم الزراعي الحالي".

واشار الى ان "وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المعنية، بجولاتها التفتيشية الدورية في عموم المحافظات، للحد من حالات الابتزاز التي يستغلها بعض ضعاف النفوس باستغلال الأزمة".

 

 

 

علق هنا