بغداد- العراق اليوم:
أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الثلاثاء، عن قرار مدريد بترحيل عدد من الدبلوماسيين الروس من البلاد.
وخلال مؤتمر صحفي قال الوزير: "قررنا اليوم ترحيل عدد من الدبلوماسيين الروس وموظفي السفارة الروسية في إسبانيا.. ونحن بصدد طرد نحو 25 شخصا"، وادعى أن هؤلاء الأشخاص "يمثلون تهديدا على أمن بلادنا".
وفي وقت سابق من اليوم أعلنت فرنسا وإيطاليا والدنمارك وألمانيا والسويد طرد عشرات الدبلوماسيين الروس.
وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، علق سابقا على ترحيل دبلوماسيين روس من بعض الدول الغربية، واصفا سياسة الاتحاد الأوروبي في هذا المسار بـ "قصيرة الرؤية"، وأشار إلى أن "هذه الخطوات سوف تعرقل الاتصالات الضرورية لتسوية الأزمة، وتقود لا محال إلى خطوات جوابية من قبل موسكو".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة