بغداد- العراق اليوم:
وسعت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوباتها على روسيا، وطالت القيود الجديدة تعاملات الذهب مع البنك المركزي الروسي، كذلك تم فرض عقوبات على نواب مجلس الدوما الروسي.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان نشر اليوم الخميس، إن العمليات المرتبطة باحتياطيات الذهب التي يملكها البنك المركزي الروسي باتت تخضع للعقوبات الأمريكية.
وأضافت الوزارة أن العقوبات الجديدة "فرضت للحد من قدرة البنك المركزي الروسي لاستخدام احتياطياته الدولية، بما في ذلك الذهب، لدعم الاقتصاد الروسي وتمويل العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".
وشددت الوزارة الأمريكية على أن "التوجيه الجديد يوضح أن أي معاملات تتعلق بالذهب من قبل البنك المركزي لروسيا تخضع للعقوبات القائمة".
كذلك طالت العقوبات الأمريكية مجلس الدوما الروسي، حيث تم فرضها على 328 نائبا، وعلى عشرات المؤسسات الدفاعية الروسية، كذلك تم إدراج رئيس بنك "سبيربنك" غيرمان غريف في القائمة السوداء.
وتعتبر روسيا خامس أكبر دولة في العالم من حيث احتياطيات الذهب، ووفقا لبيانات مجلس الذهب العالمي تمتلك روسيا 2298.5 طنا من المعدن النفيس.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما