بغداد- العراق اليوم:
أعلن فيكتور أندروسيف، مستشار وزير داخلية أوكرانيا، الثلاثاء 22 مارس/آذار 2022، استسلام جندي روسي طوعاً وتسليم دبابته للجيش الأوكراني، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول، بينما لم يصدر أي تعليق روسي لحد الآن.
أوضح أندروسيف، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الجهود مستمرة في تحديد أرقام الهواتف المحمولة للجنود الروس الذين يستخدمون أرقام شركات اتصالات أوكرانية.
كما أضاف المسؤول الأوكراني أنه يتم إرسال رسائل للجنود الروس للاستسلام مع آلياتهم العسكرية مقابل مكافأة مالية، مؤكداً استسلام جندي روسي وتسليمه دبابته للجيش الأوكراني.
فيما أشار إلى أنه تم التواصل مع الجندي الروسي "ميشا" قبل عدة أيام للتأكد من أن عملية استسلام جندي روسي ليست كميناً، وأنه نُقل إلى مكان آمِن من قِبَل القوات الخاصة الأوكرانية.
بينما ذكر أندروسيف أنه سيتم منح الجندي الروسي مكافأة قدرها 10 آلاف دولار، مع فرصة العيش في البلاد، بالإضافة إلى إمكانية التقدم للحصول على الجنسية الأوكرانية.
كما أعلنت مقدمة البرامج التلفزيونية، ماريا يفروزينينا، وهي سفيرة صندوق الأمم المتحدة للسكان في أوكرانيا، عن عرض للجنود الروس من الحكومة الأوكرانية، بتمويل من مجتمع تكنولوجيا المعلومات العالمي.
كتب يفروزينينا: "تقدم وزارة الدفاع الأوكرانية ومجتمع تكنولوجيا المعلومات العالمي [فرصة] للجيش الروسي للاستسلام والحصول على عفو وكسب المال". "جمع العاملون في مجال تكنولوجيا المعلومات من جميع أنحاء العالم ملايين الدولارات وسيواصلون جمع 5 ملايين روبل في شكل عملة مشفرة أو نقداً".
بموجب شروط العرض، يجوز لأي جندي روسي يرغب في قبول الحماية القانونية من أوكرانيا والبدء من جديد "بشكل مريح".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة