بغداد- العراق اليوم:
أغلقت السفارة والقنصليات الأفغانية في الولايات المتحدة، وتم تسليم ممتلكاتها، بما في ذلك المعدات والوثائق، إلى وزارة الخارجية الأمريكية.
وأعلن القائم بأعمال السفارة الأفغانية في الولايات المتحدة عبد الهادي نجرابي، إغلاق السفارة الأفغانية في واشنطن والقنصلية الأفغانية في نيويورك، عازيا السبب إلى "التحديات المالية".
وقال: "بتسليم السفارة الأفغانية وممتلكات القنصلية إلى وزارة الخارجية الأمريكية، حصلت وزارة الخارجية على جميع الوثائق المهمة في الأرشيف"، مضيفا: "عندما يتم تشكيل حكومة شاملة في أفغانستان، ويتم فيها تمثيل جميع الأفغان رجالا ونساء، فإن حكومة الولايات المتحدة ستعترف بها، ويمكنها إرسال دبلوماسيين".
وأشار أجمل زدران، ممثل اللاجئين الأفغان في الولايات المتحدة، إلى أنه "مع إغلاق السفارة يواجه اللاجئون مشاكل، لأنهم لا يستطيعون الحصول على جوازات سفر وبطاقات هوية إلكترونية"، مشددا على أن "هذه مشكلة كبيرة للاجئين الأفغان المقيمين في الولايات المتحدة".
يذكر أنه تم افتتاح سفارة أفغانستان لأول مرة عام 1943 في واشنطن، وجرى إغلاقها من عام 1983 حتى عام 2002، ليعاد فتحها بعد العملية العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها في أفغانستان عام 2001.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة