بغداد- العراق اليوم:
أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن أعضاء الحلف قرروا مراجعة استراتيجيتهم الدفاعية، على خلفية العملية الروسية في أوكرانيا.
وصرح ستولتنبرغ عقب اجتماع وزراء دفاع الحلف: "نواجه واقعا جديدا بالنسبة لأمننا، ولذلك نحتاج إلى إعادة تشغيل منظومتنا الدفاعية الجماعية وأساليب الردع لمدى طويل".
وأكد ستولتنبرغ أن القيادة العسكرية لأعضاء الحلف تلقت اليوم توجيهات بالشروع في وضع خطط دفاعية موسعة ضد روسيا وفي إطار مراجعة استراتيجية الحلف على الأرض والجو والبحر والمجال السيبراني والفضاء.
وأوضح ستولتنبرغ أنه سيتم نشر المزيد من القوات في حالة التأهب القتالي في الجناح الشرقي من الناتو، بالإضافة إلى معدات واحتياطيات عسكرية.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة