بغداد- العراق اليوم:
دعت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الاثنين، منتجي النفط إلى زيادة الإنتاج لمواجهة النقص الحاد في المشتقات النفطية.
وقال مدير الوكالة، فاتح بيرول، خلال مؤتمر الطاقة في باريس، إن "الوكالة مستعدة لتوفير المزيد من النفط في الأسواق من خلال السحب من المخزونات، مضيفا أن الوكالة ستضع أيضا خطة عمل "لخفض (سعر) النفط بسرعة".
وأضاف، بيرول، انه "قررت وكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي السحب من مخزوناتنا النفطية، ولدينا مخزون كبير كان هذا ردا أوليا للوقوف بوجه النقص في المشتقات النفطية التي قد تتحول الى ازمة عالمية"، مبينا، انه "إذا كانت هناك حاجة يمكننا جلب المزيد من النفط للسوق".
واشار الى ان "الأسبوع المقبل وكما فعلنا بالنسبة للغاز، سنخرج بخطة عمل من عشر نقاط حول كيفية خفض (سعر) النفط بسرعة، خاصة في قطاع النقل".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما