بغداد- العراق اليوم: سجّلت الأسواق الآسيوية تراجعا اليوم الجمعة مع استئناف المستثمرين بيع الأسهم على خلفية الحرب في أوكرانيا بعد انتعاش اليوم السابق، متأثرة بارتفاع التضخّم في الولايات المتحدة لمستوى غير مسبوق منذ 40 عاما، بينما بدأت بورصات أوروبا جلساتها على ارتفاع. وفاقمت الرهانات على اتباع الاحتياطي الفدرالي في الولايات المتحدة نهجا أكثر تشددا للسيطرة على جموح الأسعار القلق في أسواق الأسهم، بينما نسف فشل المحادثات عالية المستوى بين كييف وموسكو لخفض التصعيد في الحرب الانتعاش المقتضب الذي سجّلته الأسواق. لكن النفط ارتفع قليلا في محاولة للوصول مجددا إلى الأسعار غير المسبوقة منذ 14 عاما التي بلغها هذا الأسبوع في وقت تتحرّك الحكومات على الصعيد الدبلوماسي بحثا عن بديل للإنتاج المتأثّر بالعقوبات المشددة والحظر على الصادرات الروسية.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما