بغداد- العراق اليوم:
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، أن وزير الدفاع لويد أوستن بحث مع نظيريه البلغاري والروماني الأزمة في أوكرانيا وتعزيز قدرات "الناتو".
وقال: "ناقش أوستن ونظيره البلغاري دراغومير زاكوف تعزيز التعاون الاستراتيجي الثنائي".
وأضاف: "تبادل الوزيران وجهات النظر حول العملية الروسية في أوكرانيا، واستعرضوا الجهود الدولية لمساعدة الأوكرانيين".
وتابع: "تطرق الوزيران إلى خطط بلغاريا لتشكيل مجموعة قتالية متعددة الجنسيات تحت قيادتها على أراضيها، كما تحدثا عن الجهود المبذولة لتحديث دفاعات بلغاريا، بما في ذلك توريد طائرات (F-16) ودعم تطوير القوات البرية للبلاد".
وأشار كيربي: "في محادثة ثانية بين الوزير أوستن ونظيره الروماني فاسيلي دينكو، شدد وزير الدفاع الأمريكي على ضرورة مواصلة التنسيق بين الحلفاء في الناتو فيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا".
وتابع: "أعرب أوستن عن تقديره لنوايا رومانيا استضافة مركز لوجستي للمساعدات الإنسانية وناقش خطط نشر مجموعة قتالية متعددة الجنسيات بقيادة فرنسا في رومانيا".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة