بغداد- العراق اليوم: توقعت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، تحقيق فوائد نقدية بمقدار 20 مليار دولار؛ بسبب ارتفاع أسعار النفط. وقال المستشار المالي لرئيس الوزراء؛ مظهر محمد صالح، اليوم، إن الوضع المالي ومؤشراته المتوقعة خلال العام 2022 تشير إلى أن متوسط سعر برميل النفط سوف لن يقل عن 100 دولار، مقارنة بإيرادات موازنة العام 2021 النفطية التي قدرت متوسط إيراداتها النفطية السنوية بأقل من 70 دولارا للبرميل. وأضاف أن فوائض مالية متوقعة صافية سوف لن تقل عن 20 مليار دولار، وأن التدفقات النقدية السائدة ستكون مطمئنة ولا توجد أي حاجة للاقتراض بشتى أشكاله. يذكر أن العراق يعتمد بنسبة 95 بالمئة على إيرادات تصدير النفط الخام في دعم موازنته السنوية.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما