بغداد- العراق اليوم: أعلنت الصين، اليوم الخميس، تسجيلها 402 إصابة جديدة بكورونا أي بمعدل ضعف العدد الذي سجّلته في اليوم السابق، فيما تنتشر المتحوّرة أوميكرون حاليا في ثلث مقاطعات البلاد. وتعد هذه الحصيلة هي الأعلى في الصين منذ آذار عام 2020. وتنتهج الصين التي اكتُشف فيها فيروس كورونا نهاية العام 2019، سياسة "صفر كوفيد" التي ساعدت على وقف انتشار الوباء بسرعة. وتفرض السلطات الصينية تدابير صارمة وتجري فحوصات جماعية ومتكررة للسكان بمجرد ظهور اصابات. وأوضح رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ خلال خطابه السنوي أمام البرلمان، السبت الماضي، أن على بلاده أن تحسن باستمرار إجراءاتها ضد الوباء". وسجّلت معظم الإصابات الجديدة في إقليم جيلين (شمال شرق) على حدود كوريا الشمالية، وفي مدينة تشينغداو الساحلية المطلة على البحر الأصفر. ورغم عودة ظهور الوباء، الا أن السلطات المحلية تتخذ نهجا أكثر اعتدالا، ولم تصدر مرسوما باغلاق اقليم جيلين، الا أنها أمرت السكان بتجنب الخروج غير الضروري، فيما يتم بمدينة تشينغداو، فحص السكان في المناطق التي اكتشفت فيها إصابات بأوميكرون.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة