بغداد- العراق اليوم: أفادت وزارة التجارة العراقية، بحاجة البلاد الى مليوني طن من القمح، لتأمين سلته الغذائية وخزينه الستراتيجي، مشيرة الى توفر 40 مليون دولار حالياً لاستيراد 50 ألف طن فقط. وقال المتحدث باسم وزارة التجارة العراقية محمد حنون، ان "العراق طلب من الشركات العالمية تقديم عروضها لتوريد القمح الى العراق"، مبينا ان "المبالغ التي حصلت عليها وزارة التجارة من شركات وزارة التجارة، وليست كتخصيصات من وزارة المالية، استنادا لقرار مجلس الوزراء، بقيمة 40 مليون دولار نستورد بها 50 الف طن من القمح". ولفت محمد حنون الى ان "وزارة التجارة قلقة من استمرار الازمة في اوكرانيا، وان لا يحقق الموسم التسويقي اهدافه، وبالتالي تبقى الحاجة الى تسويق كميات من القمح للبطاقة التموينية" المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة، قال أيضاً: "قدمنا طلباً الى وزارة المالية وحاجتنا الحالية هي مليوني طن، لتأمين السلة الغذائية والخزين الستراتيجي"، لافتا الى "الحصول على موافقة وزارة التخطيط بشأن ذلك، وسنقدم عروضا من مختلف المناشئ، وأي منشأ به مصلحة للبلاد سنتعامل معه". أما بخصوص الدول التي يستورد العراق منها القمح، غالباً، بيّن محمد حنون، أن "العراق، غالباً يستورد القمح من دول استراليا والولايات المتحدة الأميركية وكندا".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما