بغداد- العراق اليوم: اقترح البنك المركزي العراقي، على الحكومة العراقية التريث في إبرام اي عقود مع روسيا نتيجة العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن على موسكو. جاء ذلك في كتاب رسمي وجهه البنك الى الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي . وقال محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، "نود اعلامكم بأنه نتيجة للحرب الدائرة حاليا بين روسيا وأوكرانيا، قامت وزارة الخزانة الأميركية بفرض عقوبات على مؤسسات مالية واقتصادية روسية لغرض الحد من قدرات روسيا في الحرب، ولغرض حماية النظام المالي العراقي فإننا نقترح التريث في الوقت الحاضر عن ابرام أي عقود حكومية مع الجانب الروسي وضرورة التريث في تحويل أي مدفوعات مالية تمر من خلال النظام المالي في روسيا". ودعا محافظ البنك المركزي الامين العام لمجلس الوزراء الى "إعمام ذلك على الوزارات والجهات المختلفة مع ضرورة تزويدنا بالجوانب التي تتعامل بها كل وزارة مع الجانب الروسي لغرض إيجاد الآلية المناسبة في هذا المجال بالشكل الذي يضمن سلامة النظام المالي في العراق".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما