بغداد- العراق اليوم:
واصلت أسعار النفط وتحديدا خام برنت ارتفاعاتها القوية بمرور تعاملات اليوم الأربعاء مستفيدة من التوترات الجيوسياسية العالمية وعلى رأسها الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات الغربية القاسية المفروضة على روسيا، وهو ما بدوره عزز مخاوف الأسواق حيال نقص الإمدادات النفطية الروسية وذلك ساهم بقوة في ارتفاع أسعار النفط الخام.
وخلال تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفع سعر خام برنت بنسبة 4.16% وسجل حوالي 114.40 دولار للبرميل. وفي الوقت ذاته، ارتفعت عقود الخام الأمريكي الفورية بنسبة 3.36% وسجلت حوالي 111.47 دولار للبرميل.
وارتفعت أسعار النفط وتحديدا خام برنت على وقع تهديدات الحرب العالمية الثالثة، فخلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بأن الحرب العالمية الثالثة في حالة اندلاعها ستكون نووية ومدمرة بشكل كبير لكل دول العالم وذلك في ضوء استمرار التوترات الروسية الغربية والعقوبات القاسية التي تم فرضها على روسيا مؤخرا.
ومنذ دقائق قليلة، صرحت وزارة الخارجية الروسية بأن هناك احتمالية لإندلاع مواجهة مباشرة مع حلف الناتو مع روسيا على خلفية الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا، وهذه التصريحات كان لها وقع إيجابي داعم لأسعار النفط الخام وبخاصة خام برنت والخام الأمريكي.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما