بغداد- العراق اليوم:
قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، اليوم الأربعاء، إن الوكالة تلقت معلومات من الجانب الروسي حول السيطرة على المنطقة المحيطة بمحطة زابوروجيا الكهروذرية.
وأضاف متحدثا أمام مجلس مدراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية: "أخبرتنا روسيا أمس أن قواتها المسلحة، سيطرت على المنطقة المحيطة بمحطة زابوروجيا الأوكرانية للطاقة النووية، أكبر محطة للطاقة النووية في أوكرانيا، والتي تضم ستة من مفاعلات الطاقة النووية الخمسة عشر العاملة في البلاد. من المهم جدا أن لا تسبب العمليات القتالية حول هذه المحطة وغيرها من المنشآت النووية الأخرى في أوكرانيا إلى، تعريضها والعاملين فيها لأي خطر".
وشدد غروسي على أنه "على الرغم من الظروف الاستثنائية للنزاع المسلح، تعمل محطات الطاقة النووية الأوكرانية كالمعتاد".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة