بغداد- العراق اليوم:
وافق أعضاء وكالة الطاقة الدولية على الإفراج عن 60 مليون برميل من الاحتياطيات النفطية إلى الأسواق العالمية، للحد من ارتفاع الأسعار.
وقالت الوكالة إن جميع الدول الأعضاء البالغ عددها 31، وافقوا على الإفراج عن 60 مليون برميل من النفط من احتياطياتها الاستراتيجية "لإرسال رسالة قوية إلى أسواق النفط" مفادها أنه "لن يكون هناك نقص في الإمدادات".
واتخذ مجلس إدارة وكالة الطاقة الدولية القرار في اجتماع استثنائي لوزراء الطاقة برئاسة وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر غرانهولم.
وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية: "الوضع في أسواق الطاقة خطير للغاية ويتطلب اهتمامنا الكامل"، مشيرا إلى أن "أمن الطاقة العالمي مهدد، مما يعرض الاقتصاد العالمي للخطر خلال مرحلة هشة من الانتعاش".
وجاء القرار في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار النفط حيث تجاوز سعر الخام الأمريكي 100 دولار للبرميل وهو أعلى سعر له منذ عام 2014.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما