بغداد- العراق اليوم:
قال وزير خارجية اليابان يوشيماسا هاياشي، إن وزراء خارجية مجموعة السبع سيناقشون اليوم الوضع في أوكرانيا والعملية العسكرية الخاصة التي تنفذها روسيا هناك.
وأضاف الوزير الياباني: "ومن المقرر عقد اجتماع لوزراء خارجية دول مجموعة السبع اليوم".
ووفقا له، تجمع دول مجموعة السبع، قيم مشتركة ويجب أن تستمر في التنسيق الوثيق بشأن الوضع حول أوكرانيا.
وأكد الوزير، أنه فيما يتعلق بفصل البنوك الروسية عن نظام SWIFT ستعمل بلاده بالتنسيق مع الدول الغربية، ومع مراعاة التأثير على السوق.
وفي حديثه عن عقوبات إضافية ضد روسيا بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا، أضاف هاياشي أن اليابان ستنسق إجراءاتها مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.
في وقت سابق، أعرب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، عن عزمهم فصل بعض البنوك الروسية عن نظام SWIFT، وكذلك تجميد أصول البنك المركزي الروسي.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة