بغداد- العراق اليوم: كشف الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، ما اتفقت عليه مجموعة السبع بعد اجتماع طارئ بشأن هجوم روسيا على أوكرانيا. وكتب بايدن في تغريدة على "تويتر" ، انه "التقيت هذا الصباح مع نظرائي في مجموعة السبع لمناقشة هجوم الرئيس بوتين غير المبرر على أوكرانيا". وأضاف: "واتفقنا على المضي قدما في حزم العقوبات المدمرة وغيرها من الإجراءات الاقتصادية لمحاسبة روسيا، ونحن نقف مع شعب أوكرانيا الشجاع"، حسب تعبيره. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد في وقت سابق أن ما يجري في أوكرانيا من عمليات عسكرية انطلقت اليوم إجراء اضطراري. وقال بوتين، خلال لقائه رجال أعمال روس، إن "المخاطر في مجال الأمن تشكلت بحيث لم يعد من الممكن التوصل لحل بأي طرق أخرى"، لافتا إلى أن "المخاطر كان يمكن أن تؤثر على وجودنا وأعددنا أنفسنا لأي عقوبات". وتابع، أن "ما يجري الآن في أوكرانيا هو إجراء اضطراري"، مردفا بالقول: "لا ننوي إلحاق الضرر بالنظام العالمي الذي نحن جزء منه وعلى شركائنا فهم هذا الأمر". وأوضح، انه "لولا إقدامنا على هذه الخطوة لواجهنا تهديدا لا أعرف كيف كانت دولتنا ستستمر بعده"، مؤكدا أن "الوضع صعب وآمل أن نتمكن من العمل معا بشكل متضامن وفعال".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة