بغداد- العراق اليوم: أصدرت وزارة مالية إقليم كردستان بياناً قالت فيه إن وزارة المالية العراقية أخرت مرة أخرى إرسال مبلغ الـ 200 مليار دينار المستخدم كسلفة لاستكمال توزيع رواتب موظفي الاقليم. وقال بيان الوزارة " أخرت وزارة المالية العراقية مرة أخرى إرسال مبلغ الـ 200 مليار دينار الذي استخدم كسلفة لاستكمال توزيع رواتب موظفي إقليم كردستان. واضاف " وعلى الرغم من أنه كان ينبغي أن يكون المبلغ أكبر من ذلك بموجب قانون الموازنة الاتحادية العراقية للعام 2021، إلا أنه لم يرسل سلفة شهر كانون الثاني حتى اليوم، 16 شباط 2022، وبالتالي تباطأت عملية توزيع الرواتب إلى حد ما. وتابع " من أجل عدم تأخير توزيع رواتب موظفي وزارات (البلدية والسياحة، التعليم العالي والبحث العلمي، الكهرباء، رئاسة مجلس الوزراء، رئاسة البرلمان، رئاسة إقليم كوردستان، الرواتب التقاعدية للعسكريين والمدنيين) قررنا أن يستمر تأمين توزيع رواتب شهر يناير 2022 من العائدات النفطية لشهر شباط.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما