بغداد- العراق اليوم: اعلنت وزارة النقل ممثلة بالشركة العامة لموانئ العراق، عن رسو سفينة معدة لنقل مادة الكبريت عبر ميناء ام قصر الجنوبي. وقال مدير عام الموانئ فرحان الفرطوسي في بيان اليوم، “اننا نحرص على تسهيل عمليات دخول مادة الكبريت ونقله الى السفن الخاصة وتقديم افضل الخدمات المينائية”. وأضاف أن رصيف ( 6 ) في ميناء ام قصر الجنوبي استقبل سفينة مخصصة لنقل الكبريت العراقي. وتابع المسؤول الحكومي إن العمل جارٍ على إكمال شحنها بهذه المادة بالتنسيق والتعاون المستمر بين ادارة الميناء وعمليات الملاحة البحرية. وكانت الهيئة العامة للجمارك، قد اعلنت الأحد الماضي، عن تصدير العراق أكثر من 4 آلاف طن من مادة الكبريت إلى الهند. وذكر بيان للهيئة، أن “مركز جمرك ميناء خور الزبير، قام بتقديم كل الجهد وتسهيل إجراءات عملية تصدير 4540 طنا من مادة الكبريت إلى الهند، على متن الباخرة ART . “ وتابع، أن “هذه تعد أول باخرة تصدير لهذه المادة”. يشار إلى أن احتياطي حقول المشراق 1 و2 و3 بمحافظة نينوى يقدر بـ354 مليون طن من مجموع احتياطي العالم البالغ 600 مليون طن من الكبريت الرسوبي.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما