انجاز الاجراءات الخاصة باطلاق رواتب المعين المتفرغ

متابعة - العراق اليوم:

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأحد، عن انجاز جميع الاجراءات الخاصة باطلاق رواتب المعين المتفرع للعسكريين لما يقرب من خمسة الاف مشمول.

وقال رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة، عبد الكريم عبد الله شلال، إن “الهيئة شملت الجرحى العسكريين من حروب النظام الدكتاتوري المقبور، برواتب المعين المتفرغ بعد توقف التقاعد العامة عن صرف رواتب لهم”، موضحا ان “قانون الهيئة لم يكن يشمل هذه الفئة، كون هيئة التقاعد العامة هي التي كانت مسؤولة عن ذلك”.

وأضاف شلال، أن “مجلس الوزراء قرر تحويل المبالغ التي كانت مخصصة لذلك من التقاعد الى هيئة رعاية ذوي الاعاقة، لتتولى الاخيرة مهمة تسليم راتب المعين المتفرغ للجرحى العسكريين”، مبينا أن “الهيئة بصدد استكمال الاجراءات الادارية والمالية والقانونية من اجل اطلاق دفعة من الرواتب للمشمولين البالغ عددهم نحو خمسة الاف عسكري باثر رجعي، ابتداء من بداية شهر ايلول من العام الماضي”.

واشار منعم إلى أن “الهيئة بصدد عقد اجتماع نهائي بين هيئة ذوي الاعاقة ودائرة الموازنة في وزارة المالية وهيئة التقاعد الوطنية لاستكمال الاجراءات القانونية لاطلاق الرواتب”، مؤكدا حرص وزارته على “منح حقوق ذوي الاعاقة من العسكريين، اسوة بما يتقاضاه اقرانهم المدنيون المشمولون بالمادة 19 من قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013”.

علق هنا