بغداد- العراق اليوم:
أكدت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية للبرلمان الإيراني أن "الطرف الآخر في المفاوضات النووية وافق حتى الآن على إلغاء بعض العقوبات المفروضة على إيران".
وقال المتحدث باسم اللجنة، محمود عباس زاده مشكيني، متحدثا عن حضور علي باقري، كبير المفاوضين الإيرانيين، في اجتماع اللجنة البرلمانية يوم أمس الثلاثاء وتقديمه تقريرا بشأن سير المفاوضات: "أعلن السيد باقري، أنه لم تجر أي محادثات مباشرة مع الأمريكيين حتى الآن".
وأضاف: "بالرغم من سير عملية التفاوض بصورة إيجابية تقدمها الى الأمام، ما تزال هناك قضايا مهمة تحتاج إلى التفاوض والاتفاق عليها"، لافتا إلى أنه "تظهر مجموعة دلائل والمؤشرات، ومنها الأوراق التي تمتلكها إيران، أن الظروف مهيأة لاتفاق جيد ومربح للجانبين، شريطة أن يظهر الغربيون حسن نيتهم وجديتهم".
وتابع: "من حقنا أن يتم رفع جميع العقوبات لكن الطرف الآخر وافق حتى الآن على إلغاء بعضها".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة