بغداد- العراق اليوم: تحدثت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن امكانية فرض حظر التجوال مجددا بعد الارتفاع الكبير بإصابات كورونا وارتفاع اعداد الوفيات بالجائحة. وقال المدير العام في وزارة الصحة، جاسب الحجامي ان "هناك ارتفاعاً بعدد الإصابات، ونعتقد أن العدد الحقيقي أكبر من ذلك". واضاف ان "الامر يتطلب حلولاً واستراتيجية جديدة لأن المواطن ملَّ من الاستراتيجية القديمة ولا بد من إيجاد بديل"، مشيرا الى ان "عدد الوفيات زاد ومن المتوقع زيادة اكثر في الأيام القادمة". ولفت الى ان "الاجتماع المقبل للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قد يتخذ الإجراءات الصارمة"، معرباً عن أمله في أن "لا تتكرر نفس التعليمات". وافاد أن "نسب التلقيح انخفضت مقارنة بعدد المصابين التي زادت"، مستبعداً "وجود حظر تجوال كامل". وتابع أن "هناك توصيات وقرارات ستلزم المواطن بتلقي اللقاح وأخذ الإجراءات الوقائية في أماكن التجمعات". وسجل العراق اليوم، 7901 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و16 حالة وفاة في عموم محافظات البلاد.
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب