بغداد- العراق اليوم:
يبدأ البرلمان الألماني غدا الأربعاء مناقشة قانون التطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا، والذي في حالة إقراره سيبدأ تطبيقه في بداية الشهر السابع من العام الجاري على الأرجح.
وتنص مسودة القانون على أن يكون الشخص تلقى 3 جرعات من التطعيم ضد كورونا، أو يتم إنذاره، على أن يقدم على ذلك خلال فترة 3 أسابيع، وإلا يتعرض لدفع غرامة، لم تحدد بعد.
ويفترض أن تكون مدة القانون عامين فقط. وقال عضو لجنة الصحة في البرلمان الألماني عن حزب الخضر، يانوش دامن، إنه "نحتاج إلى الوقت حتى نتمكن من سن القانون بشكل جيد، ويجب أن نعطي وقت للمواطنين أن يقوموا بالتطعيم الطوعي خلال الفترة القادمة حتى يبدأ تطبيق القانون في الصيف".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة