بغداد- العراق اليوم: كشفت وزارة الكهرباء، عن مخرجات اجتماعها الخاص بتداعيات انحسار الغاز المورد والوطني. وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد العبادي ان :"مخرجات غرفة عمليات في معالجة التداعيات التي تمر بها منظومة الطاقة، من انحسار الغاز الايراني واطفاء الخطوط الايرانية وتخفيض الغاز الوطني بسبب سوء الاحوال الجوية". واضاف "جرى بحث امكانية تشغيل بعض محطاتنا على البدائل بالتنسيق مع وزارة النفط". واشار العبادي الى "تمكن الوزارة اليوم من تشغيل وحدتين في محطة بسماية على الكازويل ومحطة اخرى على وقود النفثة وهي بدائل للغاز". وترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجتماعاً طارئاً ضمّ وزراء النفط، والمالية، والكهرباء وعدداً من المسؤولين، خصص لمناقشة أزمة الطاقة الكهربائية التي تشهدها البلاد حالياً؛ بسبب زيادة الأحمال على الشبكة الكهربائية نتيجة موجة البرد الشديدة، ونقص الغاز المستورد من الجانب الإيراني. ووجه الكاظمي: 1- زيادة حصة المولدات الاهلية من وقود زيت الغاز في المناطق التي تشهد انقطاعات متعددة للتيار الكهربائي. 2- متابعة ضمان توزيع الحصص المقررة للمواطنين من النفط الابيض وتوفير كميات اضافية في منافذ البيع. 3- توفير الوقود السائل لمحطات انتاج الطاقة الكهربائية لتعويض النقص الحاصل في واردات الغاز المستورد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب