بغداد- العراق اليوم: حذرت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، من الارتفاع في الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا ومن احتمالية دخول المتحور "أوميكرون" إلى البلاد. وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة، ربى فلاح ان "العراق يشهد ارتفاعا بأعداد الإصابات مقارنة بالأيام الماضية، وحسب رأي الخبراء والمختصين في علم الأوبئة لدى وزارة الصحة فمن الممكن أن نتعرض بأي لحظة لدخول المتحور الجديد (أوميكرون) أو حتى تسجيل اصابات متزايدة من سلالة (دلتا) كما وحدث مع معظم الدول الأوربية وكذلك بعض الدول العربية التي سجلت إصابات بالمتحور الجديد (أوميكرون)". وبينت أن "الارتفاع في الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا، قد يكون مؤشراً خطيراً ويزيد من احتمالية تعرض العراق الى موجة جديدة رابعة، ودخول المتحور الجديد، ولهذا على كل المواطنين الإسراع بالتطعيم باللقاح المضاد، والالتزام بالإجراءات الوقائية المشددة، لغرض السيطرة على الموقف الوبائي". وأشرت وزارة الصحة العراقية، يوم الأربعاء، ارتفاعا بحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد. ومنذ تفشي الوباء في العراق، أصيب أكثر من مليوني شخص، توفي منهم أكثر من 24 الف شخص.
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب