بغداد- العراق اليوم: كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الاحد، عن حلول لانهاء ازمة تراجع ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى. وقال المتحدث الرسمي للوزارة احمد موسى ان "الوزارة تعاني من انخفاض كبير للغاز الايراني المورد إلى العراق حيث وصل للعاصمة كمية مقدارها ثمانية ملايين ونصف المليون بدل من خمسين مليون المورد سابقا للعراق ماساهم في انخفاض بساعات تجهيز الطاقة لمناطق شرق العاصمة واثر على محطات بسماية والقدس والصدر الغازية ومحطات جنوب بغداد". واضاف ان "كوادر الوزارة بدأت بنصب محطات متنقلة في مدينة الصدر وشرق القناة ومناطق الحمل للتخفيف عن الاحمال بالشبكة ماسبب بتراجع ساعات التجهيز لمناطق شرق العاصمة"، لافتا الى ان "ان تلك الأعمال مستمرة وبعضها انتهى والبعض الآخر قيد الاكمال والغاية التخفيف من الاختناقات الحاصلة ببعض مناطق العاصمة ويجري العمل على اكمالها وان مسألة تأثر ساعات التجهيز ليس عائدا بشكل اساسي لنصب المحطات وانما يعود بشكل اكبر لانحسار الغاز الذي اثر على العاصمة وبعض المحافظات". وتابع موسى ان "وزارته تعمل مع النفط لتهيئة الغاز او الوقود لتشغيل جزء من المحطات إضافة لاستمرار الحوار مع الجانب الإيراني لاعادة إطلاق الغاز بناءا على العقد السابق بين الطرفين".
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب