بغداد- العراق اليوم:
اعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن حل الأزمة الأفغانية يكمن في تأسيس حكومة شاملة بمشاركة جميع المكونات في هذا البلد.
وقال عبد اللهيان في تصريح صحفي أدلى به فور وصوله إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد إن "قضية أفغانستان تشكل الموضوع الرئيسي الذي يتطرق إليه الاجتماع الوزاري الطارئ للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي"، مشيرا إلى أن إيران تشعر بالقلق حيال تطورات هذا البلد.
وأضاف أن "ظاهرة تفشي الإرهاب في أفغانستان ونزوح اللاجئين من هذا البلد باتجاه الحدود الإيرانية من بين هواجس طهران، ونعتقد أن سبيل الحل يتمثل بتأسيس حكومة شاملة بمشاركة جميع المكونات".
وأعرب عن أمله بأن يثمر الاجتماع الوزاري الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي عن توجيه رسالة موحدة إلى المجتمع الدولي والسلطات المؤقتة في أفغانستان لتأسيس حكومة شاملة في كابل.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة