بغداد- العراق اليوم:
حددت مجموعة "مايو كلينك" الطبية 5 أطعمة تؤثر سلبا على متوسط العمر المتوقع، واصفة هذه الأطعمة بأنها أحد أسباب زيادة الوفيات.
دعت الخبيرة كاثرين زيراتسكي إلى التخلص من الأطعمة المصنعة، لأنها أحد الأسباب المؤدية لزيادة الوفيات.
وأكدت ليزا توربورج- إخصائية التغذية في "مايو كلينك"- أهمية تقليل اللحوم الحمراء في النظام الغذائي.
وقالت: "وجدت إحدى الدراسات وجود صلة بين الاستهلاك المنتظم للحوم الحمراء وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وخاصة سرطان القولون".
كما تحدث الطبيب ستيفن كوبيكي، من نفس المركز، عن دور الأطعمة المقلية في الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومشكلات القلب، موصيا في الوقت ذاته بعدم الإفراط في استخدام الأطعمة المحتوية على السكر.
وحرص أطباء المركز على تأكيد الابتعاد عن المشروبات الكحولية حتى وإن كان ذلك بشرب كوب واحد في اليوم، نظرا لما يشكله من خطر في إمكانية الإصابة بالأورام وسرطان المريء، بالإضافة لالتهاب البنكرياس.
*
اضافة التعليق
البطاطا وإنقاص الوزن.. فوائد صحية وشروط لا بد من الالتزام بها
اكتشاف صادم على سطح المريخ
ستونهنغ .. خفايا المعلم الأثري الذي استغرق بناؤه 1500 عام
اكتشاف علمي جديد يثير الجدل حول طبيعة الماء وبنيته
بين الماضي والحاضر.. مزايا فقدتها الهواتف الذكية الحديثة
هل تؤدي القهوة إلى الجفاف؟.. خبيرة توضح الحقيقة