بغداد- العراق اليوم:
أعلن البيت الأبيض، أن هدف الولايات المتحدة "لا يزال عودة إيران للالتزام الكامل بالاتفاق النووي"، وذلك عقب استئناف المحادثات النووية بين طهران وقوى عالمية في فيينا.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن "هدف الولايات المتحدة هو عودة إيران إلى الامتثال الكامل للاتفاق النووي لعام 2015"، الذي أبرمه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.
واستؤنفت المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا اليوم الاثنين بعد توقف دام خمسة أشهر.
وفي عام 2015، وقعت إيران ومجموعة "5+1" اتفاقا بشأن النووي الإيراني من شأنه أن يرفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران مقابل وقفها لجهودها الرامية إلى تطوير أسلحة نووية، لكن في عام 2018، سحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بلاده من الاتفاق من جانب واحد وأعاد فرض العقوبات على إيران.
وردا على ذلك، قامت إيران في ذلك الوقت بتقييد عمليات التفتيش التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية على منشآتها النووية ورفعت تركيز تخصيب اليورانيوم إلى 60%
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة