بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة التربية، منحها مرونة إلى مديريات التربية في التعامل مع الدوام الحضوري. وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، "بدأنا عاماً دراسياً جديداً حضورياً، ومنحنا مرونةً لمديرات التربية في التكيف مع المدارس بتحديد الدوام للطلبة والملاكات التدريسية "، موضحاً أن "أغلب المديريات أكملت توزيع الكتب من الطبعات الجديدة والمستخدمة من العام الماضي على الطلبة". وأضاف، أن "الوزارة تبقى متخوّفة من فيروس كورونا حتى مع انخفاض نسبة الأصابات "، مبيناً أن "الوزارة لديها ارتباط قوي مع وزارة الصحة بشأن مخاطر فيروس كورونا على الطلبة وتنفيذ الإجراءات الوقائية". وأشار الى أن " الوزارة تتعامل وفقاً لمعطيات الموقف الوبائي لفيروس كورونا في البلاد، وتطبيق الإجراءات الوقائية والانظمة والقوانين المعمول بها". وبشأن امكانية العودة الى التعليم الالكتروني أوضح فاروق أن" الوزارة بدأت تشخّص الاشكالات في التعليم الالكتروني في السنوات الماضية والعمل على حلها". وختم حديثه بالقول "الوزارة متهيئة بشكل كامل للتعليم الالكتروني من خلال تهيئة جميع المنصات والتلفزيون التربوي وهنالك قناة للمراحل الابتدائية وأخرى للمراحل الثانوية وهذا الموضوع مسيطر عليه".
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب