بغداد- العراق اليوم: جددت وزارة الصحة، تحذيرها من دخول البلاد في موجة وبائية رابعة. وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر "رغم انحسار الموجة الوبائية الثالثة إلّا أن خطر دخول البلاد في موجة جديدة مازال قائماً"، لافتاً إلى أن "الوزارة تعزز من قدراتها التشخيصية والعلاجية". وأضاف، أن "الوزارة مستمرة في زيادة الأسرة والمؤسسات المخصصة لعلاج مرضى كورونا والتهيؤ لدخولنا في موجة جديدة"، مبينا أن "وزارة الصحة تستمر في توفير اللقاحات وتجهيزها في جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات وإقليم كردستان بشكل مباشر". وأشار إلى أن "الوزارة حققت الأهداف المرحلية وبنسب جيدة جداً، إلَّا أن بعد القرارات الأخيرة وشمول فئات إعمار جديدة من فئة 12 إلى 18 عاماً، نتأمل في الوصول إلى مختلف الفئات العمرية، حتى نحقق الوقاية المجتمعية المطلوبة". وتابع أن "خطر كورونا مازال قائماً ويمكننا أن نمنع هذا الخطر من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية وتلقي اللقاحات".
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب