بغداد- العراق اليوم:
أعربت بولندا عن خشيتها من وقوع استفزاز مسلح على حدودها مع بيلاروس، ومن جانبه أكد الرئيس البيلاروسي أن بلاده لا تريد اندلاع أي صراع على حدودها.
وقال المتحدث باسم الرئاسة البولندية، ياكوب كوموخ، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين: "يجب أن نكون مستعدين لأي شيء" ، مشيرا إلى أن العديد من المهاجرين قد تجمعوا على الحدود البولندية -البيلاروسية، وأن هناك محاولات لاختراق الحدود بشكل منتظم.
وأضاف كوموخ: "رأينا استخدام الليزر، ونعلم أن هناك قناصة، نخشى استفزازا مسلحا".
من جانبه أكد الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، في تصريح اليوم الاثنين، أن بلاده لا تريد أي صراع على حدودها.
وقال لوكاشينكو إن "صحفيينا وغيرهم على حق في استخلاص استنتاجات مفادها أن بولندا بحاجة إلى هذا الصراع اليوم. لديها كثير من المشاكل الداخلية، ومشاكل مع الاتحاد الأوروبي".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة