بغداد- العراق اليوم:
أعلنت كوريا الجنوبية واليابان، أن كوريا الشمالية، أطلقت اليوم الثلاثاء، صاروخا باليستيا واحدا على الأقل قبالة ساحلها الشرقي.
وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ انطلق حوالي الساعة 10:17 صباحا بالتوقيت المحلي من حول مدينة سينبو، حيث تُبقي كوريا الشمالية على غواصات ومعدات لاختبار إطلاق صواريخ باليستية من غواصات، مشيرة إلى أن بيونغ يانغ أطلقت أيضا أنواعا أخرى من الصواريخ من تلك المنطقة في وقت سابق.
وأضافت أن بيونغ يانغ أطلقت الصاروخ بالقرب من منطقة "سينبو" بإقليم "هام غيونغ" الجنوبي باتجاه البحر الشرقي دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وذكرت الهيئة أن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجري حاليا تحليلا شاملا بشأن المعلومات الإضافية.
وفي نفس السياق قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين، اليوم الثلاثاء، ووصف استمرار بيونغ يانغ في إطلاق الصواريخ بأنه أمر "مؤسف للغاية".
وأصدر خفر السواحل الياباني تحذيرا للسفن في وقت سابق بشأن احتمال إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة