بغداد- العراق اليوم:
لأول مرة منذ أكثر من 100 عام، نفذت طائرات تابعة لسلاح الجو الألماني طلعة في سماء مدينة القدس.
ونفذت طائرات حربية ألمانية وإسرائيلية اليوم الأحد طلعة مشتركة فوق مقر الكنيست وغيره من المرافق الحكومية، باتجاه قرية المالحة جنوبي القدس، وذلك تعبيرا عن قرب العلاقة بين الدولتين.
وقاد مجموعة الطائرات الإسرائيلية خلال التحليق المشترك قائد سلاح الجو للدولة العبرية، أميكام نوركين، بينما قاد المجموعة الألمانية الجنرال إينغو غيرهارتز.
ووصلت هذه الطائرات الألمانية إلى إسرائيل للمشاركة في تدريبات جوية مشتركة تعرف باسم "العلم الأزرق".
ويعد هذا أول تحليق لطائرات حربية ألمانية في سماء القدس منذ الحرب العالمية الأولى.
وفي وقت سابق من اليوم زار نوركين وغيرهارتز معا مؤسسة "ياد فاشيم" الخاصة بالأبحاث في أحداث الهولوكوست.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة