بغداد- العراق اليوم:
قال يفغيني تيماكوف كبير الأطباء في المركز الطبي "ليدر ميديسن"، إن الخريف هو أسوأ وقت "للقاء" مع فيروس كورونا المستجد.
وذكر في مقابلة مع محطة إذاعة "سبوتنيك"، أن القفزة في عدد الإصابات بكوفيد في روسيا، تزامنت مع نمو عدد المرضى بالإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى، وهو أمر تقليدي في الخريف.
وأضاف تيماكوف: "تنتشر في الخريف عدوى البرد الفيروسية بالإضافة إلى فيروس كورونا، وأعراض هذين المرضين متشابهة ولها مسار مشترك".
وأكد الطبيب، أن هذا الوضع خطير بشكل خاص بالنسبة للأشخاص الذين لم يمروا بالتطعيم باللقاح ضد كوفيد.
وقال تيماكوف: "إذا كنا نتحدث عن الوقت الأفضل لمواجهة جرعة جدية من كوفيد، فهو عندما يمتلك المرء مناعة ضد هذا المرض بفضل التطعيم باللقاح أو بعد الشفاء منه".
وأشار الطبيب، إلى أن الكثير من الناس "التقوا" فعلا بعدوى فيروس كورونا، ولكن في ظروف نمو عدد الإصابات، هناك خطر الحصول على "جرعة" مفرطة من الفيروسات المثيرة لكوفيد.
ويعتقد الطبيب، أن "اللقاء الأول بين كوفيد وعدد كبير من البشر، حصل بالفعل، ولكن السؤال يكمن في مدى العبء الفيروسي الذي تلقاه كل شخص منهم".
وشدد الطبيب، على أن التطعيم ليس فقط يحمي من زيادة العبء الفيروسي عند الاحتكاك مع شخص مصاب بـ SARS-CoV-2 ، بل ويقلل كذلك من خطر الإصابة بعدة أنواع من فيروسات البرد خلال الخريف.
*
اضافة التعليق
البطاطا وإنقاص الوزن.. فوائد صحية وشروط لا بد من الالتزام بها
اكتشاف صادم على سطح المريخ
ستونهنغ .. خفايا المعلم الأثري الذي استغرق بناؤه 1500 عام
اكتشاف علمي جديد يثير الجدل حول طبيعة الماء وبنيته
بين الماضي والحاضر.. مزايا فقدتها الهواتف الذكية الحديثة
هل تؤدي القهوة إلى الجفاف؟.. خبيرة توضح الحقيقة