بغداد- العراق اليوم: قالت قناة CNN، إن الهاكرز الذين نفذوا الهجوم السبراني على شركة SolarWinds قبل عام، ربما يقفون خلف الهجمات الجديدة على المواقع الفيدرالية الأمريكية في عام 2021. ونقلت القناة عن تشارلز كارماكال كبير المهندسين في شركة Mandiant للأمن السيبراني: "تسببت هذه المجموعة بالضرر للمواقع الإلكترونية للعديد من الهيئات والمنظمات الحكومية المختصة بالسياسة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى شركات تكنولوجيا المعلومات". ولكن كرمكال، لم يحدد عن أية شركات يجري الحديث، ولم يكشف كذلك، هل تمكن الهاكرز من سرقة أي معلومات. ونقلت القناة، عن مصدر في البيت الأبيض، أنه جرت مناقشة هذا الموضوع في اجتماعات مجلس الأمن القومي الأمريكي الأخيرة. لكن القناة لم تحدد، هل دار الحديث عن تصرفات المجموعة التي يزعم الجانب الأمريكي بأنها مرتبطة بروسيا، أو عن الأمن السيبراني بشكل عام.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة