بغداد- العراق اليوم:
أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بالمحادثات المباشرة التي انطلقت بين بلاده والسعودية.
ووصف عبد اللهيان في تصريح أدلى به للصحفيين على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم الجمعة الاتصالات التي جرت بين مسؤولين من إيران والسعودية بأنها كانت "بناءة".
وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن طهران قدمت "اقتراحات ديناميكية" بغية إحلال السلام في اليمن، حيث تقود السعودية تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دوليا، بينها تعتبر طهران أكبر حليف لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين).
كما تعهد عبد اللهيان بأن تعود طهران قريبا إلى المفاوضات مع القوى الكبرى بشأن برنامجها النووي، موضحا أن الحكومة الإيرانية الجديدة تقيم حاليا نتائج المفاوضات التي أجرتها الحكومة السابقة.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة