بغداد- العراق اليوم:
كشف البروفيسور ميخائيل غينسبورغ، مدير معهد سامارا لبحوث التغذية والعلاج بالتغذية، المواد الغذائية التي يجب التخلي عنها في حالة متلازمة ما بعد "كوفيد-19". ويشير الخبير في حديث لموقع Ura.ru، إلى أن هذه المتلازمة تشير إلى زيادة النشاط الالتهابي في الجسم، لذلك يجب اتباع نظام غذائي فعال ومضاد للالتهابات.
ويقول، "من الضروري قدر الإمكان التخلي عن السكر والأطعمة بمؤشر سكر مرتفع. أي منتجات الدقيق الأبيض المنخول، والبطاطس والأرز. وكذلك عن زيت النخيل وعباد الشمس والذرة وزيت فول الصويا والسمن النباتي واللحوم الحمراء واللحوم المعالجة".
ويضيف، مقابل هذا يجب إضافة مواد غذائية غنية بالأحماض الدهنية إلى النظام الغذائي.
ويقول، " نزيد نسبة الأطعمة الغنية بـ "أوميغا-3" والأحماض الدهنية، مثل الأسماك البحرية وزيت بذور الكتان وزيت الزيتون والخضروات والثمار والخضروات الورقية والفواكه المحتوية على نسبة منخفضة من السكر، ومنتجات الألبان المخمرة من دون سكر والكربوهيدرات المعقدة مثل الحنطة السوداء والشوفان والخبز بالنخالة".
*
اضافة التعليق
البطاطا وإنقاص الوزن.. فوائد صحية وشروط لا بد من الالتزام بها
اكتشاف صادم على سطح المريخ
ستونهنغ .. خفايا المعلم الأثري الذي استغرق بناؤه 1500 عام
اكتشاف علمي جديد يثير الجدل حول طبيعة الماء وبنيته
بين الماضي والحاضر.. مزايا فقدتها الهواتف الذكية الحديثة
هل تؤدي القهوة إلى الجفاف؟.. خبيرة توضح الحقيقة