بغداد- العراق اليوم: سجَلت وزارة الصحة انخفاضاً كبيراً باعداد المراجعين إلى مستشفياتها من الملقحين المصابين بالوباء بسبب اعراضهم الخفيفة، بنسبة وصلت إلى 1 بالالف، بينما تخطط للوصول إلى 16 مليون ملقح حتى نهاية العام الحالي لتفادي تأثيرات الموجة الرابعة للوباء. وقال مدير الصحة العامة رياض الحلفي ، إنَّ "المراقبين والوبائيين والخبراء لا يستبعدون حدوث موجات جديدة من الوباء بسبب التغييرات التي تطرأ على الفيروس، لان كورونا لايزال فعالا ونسبة التغطية باللقاحات قليلة بعض الشيء". واكد أنَّ "الوزارة تعول على اللقاحات لان الاجراءات الوقائية اصبحت غير فعالة بسبب عدم التزام المواطنين بها وعدم امكانية اجبارهم على ارتداء الكمامات". ولفت الحلفي إلى أنَّ "عدد الداخلين إلى المستشفيات من الملقحين انخفض إلى نسبة 1 بالالف وباصابات خفيفة، باستثناء شخص توفي وهو ملقح بالغ من العمر 80 عاما من مجموع اكثر من 4 ملايين ملقح وهذا يعني أن اللقاح ذو فعالية عالية".
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب