بغداد- العراق اليوم:
أكدت إيران أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي سيتوجه اليوم السبت إلى طهران بهدف إجراء محادثات بشأن برنامجها النووي.
وذكر مندوب إيران الدائم لدى الوكالة وسفيرها لدى فيينا، كاظم غريب آبادي، عبر "تويتر" أن الأرجنتيني غروسي سيتوجه إلى طهران بعد ظهر اليوم، وسيجتمع هناك مع نائب الرئيس محمد مخبر ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، ثم سيصدر كلا الطرفين بيانا مشتركا.
وتأتي هذه الزيارة قبل اجتماع جديد لمجلس محافظي الوكالة الذي يضم ممثلين عن 35 دولة، على خلفية استمرار التوترات حول برنامج طهران النووي وتعثر المفاوضات الجارية بين طهران والقوى الكبرى في فيينا بهدف إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة