بغداد- العراق اليوم: كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، عن قواعد جديدة صارمة بشأن تلقي اللقحات المضادة لفيروس كورونا ستفرض على العمال الفيدراليين وكبار أصحاب العمل وموظفي الرعاية الصحية الذين لم يتلقوا اللقاحات حتى الان، وذلك في محاولة لاحتواء أحدث موجة من المرض. وحذّر بايدن في خطاب له من البيت الأبيض، من أن “صبرنا ينفذ” من الأمريكيين الذين لا يزالون يرفضون التطعيم باللقاحات. وأوضح بايدن أن الأمريكيين الذين تلقوا التطعيمات بالفعل باتوا “محبطين” من 80 مليون شخص آخر لم يحصلوا عليها. وأضاف الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة “في وضع أفضل بكثير مما كانت عليه قبل 7 أشهر عندما توليت منصبي”، مشيراً إلى أن بلاده لا تزال تمر بمرحلة صعبة “يمكن أن تستمر لفترة”. ووجه الرئيس الأمريكي وزارة العمل إلى مطالبة جميع الشركات التي تضم 100 موظف أو أكثر بضمان تلقي عمالها التطعيم أو إجراء اختبار لهم مرة واحدة في الأسبوع.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة