بغداد- العراق اليوم:
أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى يوم الخميس مباحثات هاتفية مع نظيره الصيني شي جين بينغ هي الأولى بينهما منذ سبعة أشهر.
وأوضح مسؤول كبير في الرئاسة الأميركية، في حديث للصحافيين انه "خلال المكالمة الهاتفية أبلغ بايدن نظيره الصيني أنّ الولايات المتّحدة تريد أن يظلّ الزخم تنافسياً وأن لا نجد أنفسنا في المستقبل في وضع ننحرف فيه إلى نزاع غير مقصود".
يذكر ان هذه المحادثة هي الأولى بين الرئيسين منذ شباط/فبراير. حيث مرت العلاقات بين واشنطن وبكين بوقت عصيب في عهد الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب الذي أشعل فتيل حرب تجارية بين أقوى اقتصادين في العالم.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة