بغداد- العراق اليوم:
أصدرت ولاية مسيسيبي الأمريكية تحذيرا شديد اللهجة للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وطالبتهم بعزل أنفسهم في المنازل 10 أيام على الأقل.
وقالت سلطات الولاية إن الامتثال لهذا الإجراء سيجنب المصابين عقوبات تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 5 آلاف دولار.
ونقلت قناة "فوكس نيوز" عن مسؤول الصحة في الولاية، توماس دوبس، قوله إن "العقوبات ستطال مخترقي التعليمات اعتبارا من اليوم، لاسيما أن العزل المنزلي أصبح ضرورة وسط ارتفاع كبير في الإصابات خلال الموجة الرابعة، إذ بلغ معدل الحالات اليومية 4300 إصابة، أي ضعفي الرقم المسجل في الموجة الثانية من الوباء يناير الماضي".
وأضاف أنه لكون كوفيد-19 مرضا يهدد الحياة، فقد تضطر محاكم الولاية للجمع بين العقوبتين معا.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة