بغداد- العراق اليوم: تحدثت وزار العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، عن سياسة جديدة لتشغيل العاطلين بدلا من اعتمادهم على اعانة الحماية، مؤكدة شمول اكثر من 350 الف عامل في القطاعات المختلفة والمشاريع الاستثمارية بالضمان الاجتماعي. وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة رائد جبار باهض في إن "المهمة الاساسية للوزارة هي تشغيل العمالة الوطنية وفتح افاق للتعاون مع المؤسسات الحكومية والاستثمارية بهذا المجال لغرض تشغيل الايدي العاملة من جميع الفئات، والافادة من قاعدة بيانات الوزارة التي تحوي نحو مليون و700 ألف عاطل عن العمل". ولفت إلى أن "الوزارة تعمل على رسم سياسة التشغيل الوطنية بعد أن تم اجراء مسح دقيق لسوق العمل في العراق وتحديد متطلباتها بالتنسيق مع اللجنة العليا للتخطيط وتشغيل القوى العاملة والتي تضم وزارات التخطيط والكهرباء والنفط والصحة والتربية والتعليم العالي والصناعة والزراعة والنقل ووزارتي الاعمار والاسكان والهجرة والمهجرين واتحاد الصناعات واتحاد النقابات". وأضاف باهض أن "الوزارة تطمح لتعظيم دور دائرتي العمل والتدريب المهني والضمان الاجتماعي لتشغيل الشباب والقضاء على البطالة".
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب