بغداد- العراق اليوم:
قالت صحيفة "إل بايس" الإسبانية إن وزارة الخارجية لم تسمح لسفينتين حربيتين روسيتين بالرسو في ميناء سبتة على الساحل الشمالي لإفريقيا.
ووفقا للصحيفة، فقد طلب الجانب الروسي الإذن بالرسو في سبتة من 18 إلى 20 أغسطس للسفينة الكبيرة المضادة للغواصات "نائب الأدميرال كولاكوف"، وزورق القطر "ألتاي".
وكان المكتب الصحفي لأسطول الشمال الروسي قال يوم الثلاثاء إن السفينة الحربية "نائب الأدميرال كولاكوف"، دخلت مياه البحر الأبيض المتوسط لتنضم إلى المجموعة البحرية الروسية.
يذكر أنه في بداية عام 2017، لم تسمح إسبانيا لمجموعة حاملة طائرات روسية بقيادة حاملة الطائرات الثقيلة "الأدميرال كوزنتسوف" بدخول سبتة، حيث قالت مدريد وقتها إن دخول السفن الروسية إلى سبتة "كان غير مناسب".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة