بغداد- العراق اليوم: وسط عودة تفشي فيروس كورونا المستجد وتحديدا متحور دلتا، تعتزم إدارة الغذاء والدواء الأميركية بتعديل تصاريح الاستخدام الطارئ للقاحي"فايزر" و"موديرنا" وذلك للسماح للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بالحصول على جرعة ثالثة، بحسب شبكة "ان بي سي". ومن المتوقع الإعلان عن هذا القرار خلال الـ48 ساعة القادمة، وهو أول تصريح لجرعة إضافية في الولايات المتحدة. ونقلت الشبكة عن أطباء قولهم إنه "من الواضح أن العديد من مرضى نقص المناعة لا يزالون عرضة للإصابة بكوفيد-19، حتى بعد تلقي التطعيم، لأنهم لا يشكلون استجابة مناعية فعالة بعد الجرعتين". ويشمل قرار إدارة الغذاء والدواء الأميركية المتوقع، المرضى الذين يعانون من نقص المناعة بينهم متلقو زراعة الأعضاء، الأشخاص الذين يخضعون لعلاج السرطان، والمصابون بفيروس نقص المناعة البشرية. هذا ويعاني 2.7 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة من نقص المناعة، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض. وكانت وزارة الصحة الألمانية، قد أعلنت الاثنين الماضي، أنها ستقترح تطعيم المسنين والفئات الأكثر عرضة للخطر بجرعات إضافية من لقاحات كوفيد-19 اعتبارا من سبتمبر، وكذلك لمن لم يتلق لقاح يعتمد على تقنية الحمض النووي المرسال، ضد فيروس كورونا. ومنذ يوليو، بدأت إسرائيل بمنح جرعة ثالثة معززة من لقاحات كورونا للمرضى الذين يعانون من ضعف المناعة.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة