بغداد- العراق اليوم:
أعلنت القوات المسلحة المصرية تنفيذ تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، حيث قام بتنفيذها الجيش الثاني الميداني.
وقالت القوات المصرية أن رئيس أركان حرب الجيش المصري، محمد فريد، شهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي "بدوي 2021"، الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني بإستخدام الذخيرة الحية، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
وأوضحت أنه ظهر خلال هذه المرحلة ما وصلت إليه العناصر المشاركة من إستعداد قتالي عالي، فضلا عن المهارة في استخدام أحدث وسائل التعاون والسيطرة الفنية والإدارية لتنفيذ المهام المخططة والطارئة أثناء مراحل المعركة، كذلك القدرة على استخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات، والسرعة في اكتشاف وتحديد الأهداف الميدانية والتعامل معها .
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة