بغداد- العراق اليوم: أكدت وزارة الصحة، الأربعاء، أن مؤسساتها تواجه ضغطًاً كبيراً، وسط ارتفاع مستمر في مؤشر الاصابات بكورونا. وقال الناطق باسم الوزارة سيف البدر ان "وزارة الصحة لم تتفاجأ في القفزة القياسية لاصابات كورونا، كوننا حذرنا سابقا من ان عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية سيؤدي الى التفشي الوبائي". وأضاف البدر، "نحن الان في موجة وبائية هي الاخطر من كل سابقاتها ونسبة الحالات الشديدة هي الاكثر خلال كل المدة السابقة"، مبينا أن "المؤسسات الصحية تواجه ضغطا كبيرا". وجدد البدر دعوته الى "ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية"، مشيرا الى انه "حتى اللحظة ما زال بامكاننا استيعاب الزيادة لكن في حال استمرارها سيشكل ضغطا كبيرا على مؤسساتنا الصحية". وبين أن "العراق يمر بمرحلة الذروة من الاصابات وسيكون هناك انخفاض تدريجي بعد ذلك"، لافتا الى ان "المرحلة الوبائية الحالية تتطلب وقفة جادة فالخطر داهم ويهدد الجميع". وأكد البدر أن "جميع اللقاحات سليمة"، داعيا الى "اعتماد الجهات المخولة بالتصريح في هذا الامر وعدم الاستماع الى الانباء غير الدقيقة". وجددت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء، تحذيرها من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب