بغداد- العراق اليوم: نفت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء، إجبار المواظفين على التطعيم باللقاحات ضد فيروس كورونا أو محاسبتهم في حال امتناعهم، فيما أوضحت أنها اشترطت جلبهم فحص pcr أسبوعياً لدعم الخطوات المتخذة لمواجهة الوباء. وقال مدير عام دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي إن "الوزارة لم تتخذ قراراً بإجبار الموظفين على تلقي اللقاح أو محاسبتهم في حال امتناعهم لأنه لا يوجد أساس قانوني ينص على ذلك، لكنها طلبت منهم جلب بطاقة فحص pcr أسبوعياً أو كارت التلقيح". أضاف أن "الموجة الثالثة من كورونا خطيرة ولم تشهدها البلاد منذ دخول الوباء منذ 2020، والدوائر الصحية لا تمتلك الإمكانيات حتى الآن لتشخيص الحالات بالإصابة بسلالة محددة، لمعرفة مدى انتشارها وشدتها". وأشار الحجامي إلى أن "بعض الأشخاص بحاجة إلى مسحات قبل أخذ اللقاح لوجود أعراض مماثلة لكورونا وهذا إجراء وقائي طبيعي، إذ تقوم الملاكات الصحية بأخذ معلومات المواطنين وفحصهم من قبل الطبيب المختص وقياس الضغط ومتابعة حالتهم الصحية". أوضح أن "الوزارة قررت مؤخراً تحديد الفئات المستثناة من التلقيح، منها النساء الحوامل ومن هم دون سن الـ 18 عاماً، والذين يعانون حساسية اللقاح".
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب